17‏/12‏/2012

كتاب " هذا ما رأيت فى دبى " ، قريباً بالاسواق وجميع المكتبات



كتاب " هذا ما رأيت فى دبى " ، قريباً بالاسواق وجميع المكتبات

=================================

بسم الله الرحمن الرحيم
"قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون"


شعب المدونة العظيم أيها الموجودون في الميادين ، في ميدان الفيس بوك وفي كل ميادين الإنترنت ، أحبائي ، فانزى وعشيرتي،

يا من تنظرون الى المستقبل ، يامن تريدون لمدونتنا الخير والنهضة والتمنية والإستقرار.

أتوجه إليكم بحمد الله على بلوغنا هذه اللحظة التاريخية التي تشكل ملمحا مضيئاً مسطرةُ بيد الفانز ، بإرادتهم وتضحياتهم بالوقت والجهد ،
فما كنت لأقف بين أيديكم اليوم لأعلن عن توقيع عقد طباعة ونشر وتوزيع كتاب “ هذا ما رأيت فى دبى ” إلا بإرادتكم الحرة وتفاعلكم الدائم معى .

ما كنت لأقف هذه الوقفة لولا توفيق الله سبحانه وتعالى ثم التضحيات بالوقت والجهد منى و منكم ، تلك الأوقات التى قضيناها سوياً فى كتابة المقالات وقراتها والتعليق عليها ،

فالشكر والتحية لكل الفانز الذين أعطوا المدونة الكثير من اوقاتهم ، مع خالص الشكر لكل الذين رووا بإعجابهم و تعليقاتهم و مشاركاتهم شجرة إنتشار المدونة وفتحوا الطريق لنا لنصل الى هذه اللحظة .

أقول للجميع ، لكل فئات الشعب العربى وفانزى وعشيرتي ، أنني اليوم بفضلكم أنتم بعد فضل الله إنني اليوم أعلن لكم عن توقيع عقد طباعة ونشر وتوزيع كتاب “ هذا ما رأيت فى دبى ” مع واحدة من اكبر دور النشر فى مصر والوطن العربى ..

وبإذن الله سيتوفر الكتاب فى الأسواق وجميع المكتبات فى شهر يناير المقبل ( يناير 2013 ) ، كما أنه سيشارك بقوة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب ( يناير 2013 ) .

لا يمكن أن انسى مجهودكم وتعليقاتكم التى كنت استمد منها القوة والقدرة على العطاء وبذل الجهد والوقت من أجل هذة المدونة ، فشكراً لكم جميعاً .

أيها الشعب العظيم ، أن مدونتنا الحبيبة التى تسكن فى قلوبنا جميعا ، التي ابهرت الكثير بمقالاتها المتواضعة ، والتى ابهرت الكثير بحب الفانز لها ، ذلك لأنها تجربة حقيقية فى مكان يحبه الكثير وبأسلوب شيق نابع من القلب ، لطالما ساعدتمونى على تطويره وتحسينه ،
إن مدونتنا الحبيبة والتى نحتفل اليوم بتحولها قريباً إلى كتاب يحمل نفس إسمها ، ما كان هذا سيحدث لولا توفيق الله سبحانه وتعالى ثم وجودكم معى دائماً ، فشكرا لكم جميعاً .

لقد هرمنا من أجل هذة اللحظة ، لقد صبرت وصبر الفانز كثيراً وعانوا من الظلم والقهر فى تأخر المقالات، ننظر حولنا ونقول متى نستطيع قرأءة المدونة مرة واحدة ؟ وجاءت اللحظة التي يسترد فيها الفانز حريتهم دون مشقة أو عنت ويجدوا فيها المدونة ككتاب يستطيعوا قرأته متى شاءوا ، فلتفرحوا معى بهذة اللحظة السعيدة .

ومع فرحتى بهذا الإنجاز ، إلا أن توقيع العقد لم يكن بالأمر الهين علىّ ، فقد كانت من شروط التعاقد إلغاء جميع المقالات الموجودة على المدونة لأنها ستصبح حق من حقوق دار النشر ، وفقاً لبعض بنود التعاقد مثل :-

بند 2: يمنح الطرف الثانى ( طارق حسن ) الطرف الأول (دار النشر ) وحده كافة حقوق الملكية الفكرية للعمل لطبعه ونشره وتوزيعه وبيعه بكل الاشكال (الورقية والصوتية والمرئية والمسموعة) وكافة أشكال ووسائل النشر الحالية والمستقبلة وبكافة اللغات فى مصر وجميع أنحاء العالم.
و
بند 5: يقر الطرف الثاني ( طارق حسن ) بأن العمل محل هذا العقد ليس خاضعا لأية حقوق ظاهرة أو خفية للغير ويلتزم بأن يمتنع عن أي عمل من شأنه تعطيل الحق المتصرف فيه للطرف الأول (دار النشر ) لكل أنواع النشر .
و
بند14: للطرف الأول (دار النشر ) وحده حق توزيع وتسويق وبيع هذا العمل بكافة أشكاله (الورقية والصوتية والمرئية والمسموعة والتليفزيون وكافة أشكال ووسائل النشر الحالية والمستقبلة) بكافة أنواع التوزيع المتاحة بما في ذلك التوريد الي كافة الجهات والوزارات والهيئات والشركات والمكاتب والمكتبات والنقابات وغيرها .. والدخول في المناقصات وخلافه سواء كان هذا التوزيع داخل جمهورية مصر العربية أو خارجها بعد اعلام الطرف الثانى.

إلا أننى رفضت هذة الشروط وبشدة ، فكيف لى أن ألغى أجمل لحظات حياتى ، التى عشتها معكم فى هذة المدونة ، فى قراءة تعليقاتكم والرد عليها ، والتفاعل المستمر معكم ، كيف لى أن ألغى كل هذا بسهولة ،
وهو ما تسبب فى تأخر العقد إلى أكثر من شهر فى مناقشات طويلة وإتصالات عديدة ، وتعديلات فى نصوص التعاقد فقط من أجل الحفاظ على محتوى المدونة .
وبفضل الله توصلنا إلى عدم حذف أى مقال من مقالات المدونة على أن يتم ترك بعض المقالات كما هى دون حذف او تعديل ، وإخفاء جزء من نصوص باقى المقالات ، مع عدم نشر أى مقالات جديدة حتى صدور الكتاب فى يناير المقبل بما يضمن لدار النشر بعض من الخصوصية فى المقالات المنشورة او المستقبلية .

لا أخفى عليكم كم كان ذلك صعباً علىّ وعلى دار النشر أيضاً ، لا زلت اتذكر كلمات مدير عام دار النشر الثقافي فى دار النشر بعد الإنتهاء من توقيع العقد ، حينما قالت " إنه العقد الأول والأخير الذى يتم تعديل بنوده بهذة الطريقة "
ولا زالت كلماتها فى اول تواصل بيننا نصب عيناى حينما راسلتنى قائله " المهندس الفاضل طارق حسن الحامل للقب مواطن مصري ،اشكرك على ثقتك في دار نشرناالموقرة (.....) واسعد ان نكون ناشرين هذا الكتاب الذي يحمل البهجة والمعلومة فيما يتعلق بدبي وتجربة الغربة لكل المصريين ، في انتظار تواصلك للاتفاق على النشر "

اقولها صراحة ، لن نسمح لأنفسنا بالتدخل في الشأن الداخلي لأي مدونة اخرى ولن نسمح بأن تتدخل أي مدونة في شئوننا ونحافظ بذلك على السيادة الوطنية للمدونة ، وليعلم الجميع أن قرار المدونة من داخلها وإرادة فانزها .
لقد قمت وفقا للتعاقد مع دار النشر ، بإخفاء جزء من نصوص بعض المقالات ، وفقا للإتفاق الموقع بينى وبين دار النشر ، وأعتذر على أننى لن أستطيع نشر أى مقالات حتى صدور الكتاب وهو ليس بالأمر البعيد ، فسيصدر الكتاب إن شاء الله الشهر المقبل ( يناير 2013 )

ايها الشعب العظيم أنني أدرك تحديات الوضع الراهن ولكنني متأكد أننا بتوفيق الله سنتمكن معا من عبور المرحلة سريعا لتصبح المدونة قوية و رائدة في عالمها فهذا هو قدرها وما ينتظرها في المستقبل إن شاء الله.

لا يزال هناك الكثير والكثير من المقالات والتى سيتم نشرها إن شاء الله بعد صدور الكتاب و بطريقة مرضية أيضا لدار النشر ،
فجميع المقالات التى تم نشرها ما هى إلا نتاج جزء من المرحلة الأولى لحياتى فى الإمارات ودبى قد لا تتعدى ال 4 شهور فقط ، وأنا الأن وأثناء كتابه هذة السطور ، فقد مضى عى وجودى فى الإمارات ما يقرب من 4 سنوات ونصف .
هناك الكثير والكثير من المغامرات والمواقف الصعبة وتغير الظروف وإكتساب الخبرات .
كما أنه سيكون للجانب الإجتماعى وقضاء الأوقات المرحة حظاً وافراً من مقالاتنا المستقبلية ، وسنزور سويا جميع معالم الإمارات ،
من دبى مول وهو أكبر مجمع تجاري في العالم ،و أحد أهم وأكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم
إلى برج خليفة وهو اطول برج فى العالم ،والذى به أعلى شرفة مشاهدة مفتوحة للجمهور، وكذلك أعلى مسجد، وأعلى مطعم، وأعلى حوض سباحة .
ثم برج العرب والمعروف بأنه أفخم فندق في العالم
و معرض جيتكس للتقنيةوهو أكبر معارض الشرق الأوسط للحاسب الآلي والإلكترونيات، حيث الكثير من الندوات والمحاضرات وورش العمل ، و يحضره أخصائيوا تقنية المعلومات من مختلف أنحاء العالم من اكتر من 135 دولة وهو فرصة التعرف على منتجات وحلول جديدة وتطور التكنولوجيا .
كذلك القرية العاليمة وهى صرح ثقافى وتسويقى ليس له مثيل ، فهى تجسيد مصغر للعالم حيث يوجد لكل دولة جزء خاص بها وبثقافتها وما تشتهر به من مأكولات او منتجات او عروض فنية اوعروض حية والعاب نارية ،.
ثم قناة القصباء والمعروفة بفينيسيا الشارقة
وعين الإمارات : تعتبر الأطول من نوعها في الشرق الأوسط والتى تم بناءها في هولندا، وهي تحمل 42 حجرة و تعلو مسافة ستين متراً فوق القناة
وغيرها الكثير من المولات الكبيرة والجميلة مثل مول الإمارات و دراغون مول و إبن بطوطة و الفيستفال ستي وميجا مول وتشينا مول او السوق الصينى ،
كذلك الرحلات البحرية او الصحراوية (السفارى ) وأماكن المشاوى فى الحدائق وعلى شواطىء البحر المختلفة
كل هذة الأماكن عشت فيها لحظات جميلة ، وأخذت فيها الصور التذكارية ،

كذلك لا يمكننى ترك اجمل اوقات وروحانيات عشتها فى رمضان وفى مسجد الشيخ خليفة ، والصلاة خلف مجموعة من الشيوخ الأفاضل مثل الشيخ مشارى راشد و الشيخ محمد جبريل والشيخ فارس عباد والشيخ إدريس أبكر وغيرهم الكثير .

وأفضل رحلة فى عمرى ، عندما ذهبت من الإمارات إلى بيت الله الحرام واديت مناسك العمرة ، وقمت بزيارة مسجد الرسول صل الله عليه وسلم وجبل أحد والكثير من الأماكن المقدسة .

سأحاول نشر مقالات عن كل هذة اللحظات فى تسلسلها الزمنى ، دون التعارض مع دار النشر بإذن الله ، إنها مسئوليتى وانا ملتزم بذلك إن شاء الله .

أيها الاخوة ، فانز المدونة ، لقد حملتموني أمانه المسئولية الثقيلة ، أقول لكم جميعا انني سأبذل كل جهدي للوفاء بالإلتزامات والتعهدات التي قطعتها على نفسي أمامكم جميعا..

أما عن نفسي فليس لي حقوق ولكن علي واجبات، فأعينوني فانزى وعشيريتى،
إنني في هذه اللحظة التاريخية أدعوكم أيها الشعب العظيم إلى أن تهجموا على جميع المكتبات بمجرد صدور الكتاب ( مش عاوز ولا كتاب يفضل فى اى مكتبه ، فاهمين ؟ ، عاوز الطبعة الاولى تتمسح من السوق ^_^ )

واردد مؤكدا ونحن جميعا نفرح ونحتفل بهذه التعاقد العظيم ، أردد مؤكدا ما أعلنته من قبل انني لن أتردد فى نشر جديد المقالات ، مهما كلفنى الموضوع ، ولكن كما قلت وأعيدها ، دون نقضاَ لعقدى مع شركة النشر .

رددوا معي أيها الأحباب بإرادتنا ووحدتنا وحبنا لبعضنا البعض نستطيع أن نصنع المستقبل الكريم ، نستطيع أن نشترى جميع النسخ من المكتبات بمجرد نزولها ^_^.
أحبابي البعض يرى ذلك بعيدا ونراه معا إن شاء الله قريبا، وإن غدا لناظره قريب، والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هناك تعليقان (2):

  1. اسمي جوان باتريك ، أود أن أشكر الله عز وجل لإرسال السيدة جوان أوينز إلى شركة تمويل مقرها الهند لي. قرأت على موقع Google عن كيفية مساعدة الأشخاص الذين لديهم قروض. كنت ضحية عملية احتيال حتى خفت بشدة ، وعندما اتصلت بها بدت لطيفة للغاية وأنا أحبها. تقدمت بطلب للحصول على قرض لتوسيع عملي وشرحت لها كيف تم خداعي. أعطتني كلمتها وأنا أثق بها. أكملت كل عملية واستلمت القرض بالأمس فقط. شكرا جزيلا لك السيدة جوان أوينز. آمل أن تتمكن أيضًا من مساعدة الناس في بلدي ، وكذلك في جميع أنحاء العالم.

    للحصول على أي مساعدة مالية ، نوصيك بالاتصال بها عبر البريد الإلكتروني: البريد الإلكتروني avia: (contact@joanfinancefirm.com)
    الواتس اب: +919144909366
    الموقع: www.joanfinancefirm.com


    لا تفوت هذه الفرصة حسنا.

    ردحذف
  2. أعرض القرض بفائدة 3٪ ... اتصل بنا اليوم للحصول على قرضك العاجل.
    Whatsapp +91 84898 10716
    esselfinance01@gmail.com
    esselfinance01@gmail.com
    اسل للتمويل

    ردحذف

ما هو رأيك فى مدونة "هذا ما رأيت فى دبى" ؟